Skip to main content
مشروع جميرا

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مشروع جميرا ليتضمن العديد من المبادرات والأنشطة للاحتفاء بجميرا لارتباط هذا الجزء من الإمارة بتاريخها ولكونه شاهدا على تطور دبي وجسراً يربط ماضيها بحاضرها.

مشروع جميرا مبادرة من "براند دبي"، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي،بالشراكة مع "هيئة الطرق والمواصلات في دبي"، و"بلدية دبي"، و"دائرة السياحة والتسويق التجاري"، و"مجلس دبي الرياضي" و "هيئة الثقافة والفنون في دبي"

جداريات جميرا

قام "براند دبي" بالشراكة مع "بلدية دبي" بإطلاق المرحلة الرابعة من مبادرة متحف دبي الفني في شارع جميرا، حيث شارك ١٤ فناناً بأعمال فنية على جداريات على جانبي شارع جميرا تصور ذكريات المنطقة. ويقوم هذا المشروع الذي يضم٢٢ عملاً، ويشمل جداريات على مباني تمتد من قناة دبي المائية إلى فندق برج العرب، بإضفاء طاقة إبداعية وفنية جديدة في أرجاء المنطقة. وهذه الأعمال الإبداعية تمزج بين الماضي والحاضر في صورة فنية بديعة. ويضم المشروع مجموعة من الفنانين من الإمارات والمنطقة والعالم في عرض فني ينبض بالحياة والإبداع.

شارع المستقبل

نفذ براند دبي بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي ثلاثة جداريات ضخمة على ثلاثة من أبنية المحطات الفرعية التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي ضمن المرحلة الخامسة من "متحف دبي الفني" تبرز الجدارية الأولى، الواقعة على مقربة من اصطبلات زعبيل ونفذها الفنان الكرواتي لوناك صورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حصانه وهو ملوّحاً بعلامة الانتصار بعد فوز سموه بأحد سباقات القدرة. شارك في تنفيذ هذه الجدارية الفنان الإماراتي محمد حسين تميمي بتنفيذ بيت شعري من إحدى قصائد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي يعبّر فيها سموه عن شغفه بالخيل وارتباطه بها.

واحتفاءً بالمستقبل الواعد لدولة الإمارات، نفّذ الفنان سقّاف الهاشمي الجدارية الثانية والتي يظهر فيها رائد الفضاء الإماراتي الأول هزاع المنصوري وهو يحلّق في مجال انعدام الجاذبية ملوّحاً بشارة النصر الثلاثية التي ابتكرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى جوار المنصوري طفل وطفلة إماراتيان يحملان علم الدولة ويرتفعان به عالياً..

العمل الإبداعي الثالث نفذه الرسّام الهولندي ليون كير، وهو من أشهر فناني الجداريات في العالم، فتلمس جانب آخر من توجهات تركيز دبي على المستقبل، حيث تظهر الجدارية الضخمة روبوت يعمل بالطاقة الشمسية في جمع بين عنصرين من العناصر المرتبطة بصورة وثيقة بالمستقبل وتقنياته، لاسيما الذكاء الاصطناعي والطاقة النظيفة والمتجددة.

محطات جميرا

أطلق براند دبي، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مبادرة لتحويل ثمانية محطات رئيسية للمواصلات العامة في شارع جميرا الى أعمال فنية. المشروع الذي يقام تحت شعار "ذكريات جميرا" يأتي في سياق المرحلة الثانية من مشروع جميرا ويهدف الى إقامة مجسمات فنية دائمة مستوحاة من ذكريات سكان جميرا.

مشروع جميرا

يهدف "براند دبي" من خلال هذا المشروع الفني إلى تسليطالضوء على منطقة جميرا عبر مجموعة من المبادرات تمإطلاقها عام ٢٠١٨، ويعمل "براند دبي" بالتعاون مع "هيئةالطرق والمواصلات في دبي"، و"بلدية دبي"، و"دائرة السياحةوالتسويق التجاري"، و"مجلس دبي الرياضي" على تعزيزجماليات هذه المنطقة التي تتميز بعراقتها وتنوع جنسياتوثقافات سكانها وتحويلها لوجهة إبداعية. والجدير بالذكر أنالمجتمع المحلي لجميرا يساهم مع "براند دبي" في ابتكارفعاليات وأنشطة متميزة لتحفيز جهود الإبداع.

ويشارك في هذا المشروع مجموعة من الفنانين الإماراتيينوالعرب ومجموعة من أشهر الفنانين العالميين لرسم تشكيلةمتنوعة من الأعمال الفنية التي تحول جدران جميرا إلى متحفمفتوح يستمتع به سكان وزوار المنطقة.

هذه المنطقة الشاطئية الجميلة بواجهتها المائية الخلابة تدبفيها الحياة من خلال فعاليات المشروع وتشمل مارثون،مسابقة سباحة، سباق ثلاثي "ترياثون"، مسابقات للأطفال،تجمع اليوغا، مسابقة لكرة القدم الشاطئية، مسابقة لسفنالبوم التراثية، سباق القوارب ومهرجان للمأكولات

جدارية مركز دبي المالي العالمي

في إطار الاحتفال باليوم الوطني السادس والأربعين و"عامزايد"، قام "براند دبي" بالتعاون مع "مركز دبي المالي العالميبالكشف عن عمل فني فريد، يضم صورتين للوالد المؤسسالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد حفظهالله، على واجهة مبنى البوابة بمركز دبي المالي العالمي. ونفذتهذا العمل الإبداعي الضخم الفنانة الإماراتية الشابة ميثاء بندميثان باستخدام أسلوب فني فريد يجمع بين الرسموالتصوير بحجم ٥٠ مترا طولاً و٢٠ مترا عرضاً.

جداريات مترو دبي

نفذ "براند دبي" المرحلة الثالثة من مشروع "متحف دبي الفني"؛ بشراكة استراتيجية مع هيئة الطرق والمواصلات، وذلك تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دبي إلى متحف مفتوح، وتتضمن هذه المرحلة جداريات ضخمة على جسر مترو دبي على شارع الشيخ زايد وتحديداً في المنطقة الممتدة ما بين محطتي "أبراج الإمارات" و"مركز دبي المالي العالمي".

جدارية سد حتا

قام «براند دبي»، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع بلدية دبي، بتنفيذ جدارية «سد حتّا» التي تُعدُّ من بين الأكبر عالمياً وتحمل صورتي المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيّب الله ثراهما. تبلغ أبعاد العمل الفني 80*30 متر، وقد تم تنفيذه خلال فترة أسبوعين.

شارع الثاني من ديسمبر

احتفالاً باليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة المخلد لذكرى يوم الاتحاد والمصادف ليوم 2 ديسمبر 2016 ، أطلق «براند دبي» مبادرة «متحف دبي الفني » وهو مشروع يجسد الإرث الإمارات الثقافي العظيم ويخلد ذكرى مرور٤٤ عاماً. وفي تلك المناسبة توافد الكثير من أبرز الفنانين واتحدوا لتحويل شوارع دبي إلى تحفة فنية رائعة.

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode