Skip to main content
جداريات جميرا

قام "براند دبي" بالشراكة مع "بلدية دبي" بإطلاق المرحلةالرابعة من مبادرة متحف دبي الفني في شارع جميرا، حيثشارك ١٤ فناناً بأعمال فنية على جداريات على جانبي شارعجميرا تصور ذكريات المنطقة. ويقوم هذا المشروع الذي يضم٢٢ عملاً، ويشمل جداريات على مباني تمتد من قناة دبيالمائية إلى فندق برج العرب، بإضفاء طاقة إبداعية وفنيةجديدة في أرجاء المنطقة. وهذه الأعمال الإبداعية تمزج بينالماضي والحاضر في صورة فنية بديعة. ويضم المشروعمجموعة من الفنانين من الإمارات والمنطقة والعالم في عرضفني ينبض بالحياة والإبداع.

مشروع جميرا

يهدف "براند دبي" من خلال هذا المشروع الفني إلى تسليطالضوء على منطقة جميرا عبر مجموعة من المبادرات تمإطلاقها عام ٢٠١٨، ويعمل "براند دبي" بالتعاون مع "هيئةالطرق والمواصلات في دبي"، و"بلدية دبي"، و"دائرة السياحةوالتسويق التجاري"، و"مجلس دبي الرياضي" على تعزيزجماليات هذه المنطقة التي تتميز بعراقتها وتنوع جنسياتوثقافات سكانها وتحويلها لوجهة إبداعية. والجدير بالذكر أنالمجتمع المحلي لجميرا يساهم مع "براند دبي" في ابتكارفعاليات وأنشطة متميزة لتحفيز جهود الإبداع.

ويشارك في هذا المشروع مجموعة من الفنانين الإماراتيينوالعرب ومجموعة من أشهر الفنانين العالميين لرسم تشكيلةمتنوعة من الأعمال الفنية التي تحول جدران جميرا إلى متحفمفتوح يستمتع به سكان وزوار المنطقة.

هذه المنطقة الشاطئية الجميلة بواجهتها المائية الخلابة تدبفيها الحياة من خلال فعاليات المشروع وتشمل مارثون،مسابقة سباحة، سباق ثلاثي "ترياثون"، مسابقات للأطفال،تجمع اليوغا، مسابقة لكرة القدم الشاطئية، مسابقة لسفنالبوم التراثية، سباق القوارب ومهرجان للمأكولات

جدارية مركز دبي المالي العالمي

في إطار الاحتفال باليوم الوطني السادس والأربعين و"عامزايد"، قام "براند دبي" بالتعاون مع "مركز دبي المالي العالميبالكشف عن عمل فني فريد، يضم صورتين للوالد المؤسسالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد حفظهالله، على واجهة مبنى البوابة بمركز دبي المالي العالمي. ونفذتهذا العمل الإبداعي الضخم الفنانة الإماراتية الشابة ميثاء بندميثان باستخدام أسلوب فني فريد يجمع بين الرسموالتصوير بحجم ٥٠ مترا طولاً و٢٠ مترا عرضاً.

جداريات مترو دبي

نفذ "براند دبي" المرحلة الثالثة من مشروع "متحف دبي الفني"؛ بشراكة استراتيجية مع هيئة الطرق والمواصلات، وذلك تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دبي إلى متحف مفتوح، وتتضمن هذه المرحلة جداريات ضخمة على جسر مترو دبي على شارع الشيخ زايد وتحديداً في المنطقة الممتدة ما بين محطتي "أبراج الإمارات" و"مركز دبي المالي العالمي".

جدارية سد حتا

قام «براند دبي»، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع بلدية دبي، بتنفيذ جدارية «سد حتّا» التي تُعدُّ من بين الأكبر عالمياً وتحمل صورتي المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيّب الله ثراهما. تبلغ أبعاد العمل الفني 80*30 متر، وقد تم تنفيذه خلال فترة أسبوعين.

شارع الثاني من ديسمبر

احتفالاً باليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة المخلد لذكرى يوم الاتحاد والمصادف ليوم 2 ديسمبر 2016 ، أطلق «براند دبي» مبادرة «متحف دبي الفني » وهو مشروع يجسد الإرث الإمارات الثقافي العظيم ويخلد ذكرى مرور٤٤ عاماً. وفي تلك المناسبة توافد الكثير من أبرز الفنانين واتحدوا لتحويل شوارع دبي إلى تحفة فنية رائعة.

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode